فلسطين أون لاين

يستمر لثلاثة أعوام

قرى الأطفال "sos" تطلق مشروع تمكين وتعزيز فرص توظيف الشباب

...
جانب من اطلاق المشروع
غزة/ جمال غيث:

أطلقت منظمة قرى الأطفال (sos) في فلسطين اليوم الثلاثاء، مشروع "تمكين وتعزيز فرص توظيف الشباب"، بتمويل من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية في ألمانيا.

ويهدف المشروع، وفق القائمين عليه، لتمكين (260) شخصًا من فئة الشباب، هم من خريجي برامج قرى الأطفال في الضفة الغربية وقطاع غزة، وإكسابهم المهارات التي تؤهلهم للدخول إلى سوق العمل.

وأقيم حفل إطلاق مشروع تمكين وتعزيز فرص توظيف الشباب، في صالة "هيفينز" غرب مدينة غزة، بحضور لفيف من القائمين على منظمة قرى الأطفال وممثلين عن المؤسسات والشركات الشريكة ولفيف من الشباب والفتيات ومختصين ومهتمين في هذا المجال.

تمكين الشباب

وقال المدير الوطني لقرى الأطفال محمد الشلالدة: "نحتفل بإطلاق أحد أهم المشاريع التي تنفذها قرى الأطفال، فالمشروع مستمد بشكل أساسي من احتياجات الشباب ليكونوا مسلحين بالمهارات اللازمة لسوق العمل، والحصول على دعم شبكة مؤسسات تعنى بقضايا الشباب بشكل دائم".

وبين أن المنظمة عززت رؤيتها حتى عام 2030 لتمكين الشباب وتعزيز رعايتهم وقدرتهم على العمل وإيصال رسالة بأن قرى الأطفال تلتزم بتوفير الرعاية لمنتسبيها، وتساهم في تمكين الشباب وتعزيز الحراك الشبابي ومكافحة الفقر، وتعزيز التعليم النوعي.

وأوضح أن مشروع تمكين وتوظيف الشباب انسجامًا مع برامج أخرى تنفذها المنظمة بالتعاون مع شركائها لزيادة فرص الشباب في الدخول إلى سوق العمل".

سوق العمل

بدوره، بين مدير المشروع في الضفة الغربية وقطاع غزة محمد أبو شمسية، أن المشروع مُكمل لرسالة منظمة قرى الأطفال الهادفة لتمكين المستفيد من برامجها وإكسابهم مهارات متعددة لزيادة فرصهم في التوظيف.

وقال شمسية: "محدودية فرص العمل في الأراضي الفلسطينية تحتم على الشباب السعي المتواصل نحو المعرفة والحصول على المهارات لتأمين مستقبلهم"، مشيرًا إلى وجود فجوة واضحة بين مخرجات العملية التعليم في المدارس والجامعات والمهارات الحياتية والفنية المطلوبة في سوق العمل.

وبين أن عدد المستفيدين من المشروع الذي سيستمر لثلاثة أعوام، سيكون مناصفة بين الضفة الغربية وقطاع غزة بواقع (130) لكل منطقة.

وسيركز المشروع، وفق أبو شمسية، على تمكين قدرات المستفيدين في اللغة الانجليزية من خلال دورات تدريبية متعددة لتعلمها، وتعزيز المهارات التكنولوجية في مجال الحزم البرمجية الأساسية كالتصميم الجرافيكي وصيانة الحاسوب، وبناء المهارات الحياتية والتخطيط والإرشاد المهني.

وتخلل الحفل، فقرات شعرية وعروض ترفيهية متنوعة، وتكريم عدد من المؤسسات الشريكة مع منظمة قرى الأطفال "sos" في فلسطين.

المصدر / فلسطين أون لاين